أماكن الإقامة في طرابزون – القرى والمناطق

إن طرابزون من الأماكن السياحية المميّزة لذلك يفكر الكثير من الناس بزيارتها في اكثر من رحله سياحية بين كل صيف وأخر، لذلك جمعنا ضمن هذا المقال أماكن الإقامة في طرابزون سواء في القرى والمناطق الطبيعية أو المناطق الأقرب للمدينة والبناءحتى تعرف أنسب الأماكن للإقامة في رحلتك لطرابزون.

يمكنك دائماً حجز رحلتك بالشكل الذي تريد في طرابزون من خلال موقعنا “طرابزونيات” والتعرف على كل الخدمات التي نقدمها لجعل رحلتك مميزه ولا تُنسى سواك كانت لك وحدك أو مع عائلتك.

لنبدأ الآن بالمناطق المناسبة للإقامة في طرابزون:

أوزنجول Uzungöl

هو حي سياحي في منطقة Çaykara يأخذ اسمه من البحيرة على شاطئه. هذا المكان تم تشكيله من خلال حظر Haldizen Stream ويزوره الآلاف من السياح المحليين والأجانب كل عام.

تبعد أوزنجول 99 كم عن طرابزون و19 كم من كايكارا وهي واحدة من النقاط التي لا غنى عنها في جولة البحر الأسود بجمالها الطبيعي.

المنطقة التي تقع فيها الغابات المطيرة في تركيا بها نبات كبير وغنية للغاية. تم تخصيص مساحة 1625 هكتارًا للحياة البرية في المنطقة وتواجدت كمتنزه طبيعي في عام 1989. وفي الوقت نفسه حصلت أوزنجول على وضع البيئة الخاصة في عام 2004.

مكان إقامة في طرابزون - أوزنجول
المصدر: biletbayi.com

هامسكوي Hamsiköy

تقع Hamsikoy داخل حدود Maçka على بعد 50 كم من طرابزون و 20 كم من ماتشكا. Hamsiköy ، إحدى البوابات الشمالية لطريق الحرير الذي يربط بين الصين والهند وأوروبا ، هي واحدة من الأماكن التي تجعل اسمها مسموعًا بشكل متكرر. يقع Hamsiköy ، الذي يعني اسمه خمس قرى ، عند سفح جبال Zigana ، على ارتفاع 1300. عندما غادر الشعب اليوناني الذي عاش هنا في الماضي المنطقة ، تُركت Hamsiköy فارغة والعديد من العائلات من Çaykara ومن المناطق جئت إلى هنا لإقامة النظام ، لأنها بوابة مهمة. في الواقع ، غالبًا ما تأخذ القوافل التي كانت تمر عبر طرابزون إلى أرضروم ومن هناك إلى إرزنجان استراحة هنا وتأخذ استراحة.

يبلغ عدد السكان المقيمين في المنطقة حوالي 700 نسمة ، وهي تستقبل المزيد من الزوار بسبب تزايد شعبيتها في السنوات الأخيرة. دعنا نقول أيضًا أن Hamsiköy ، التي تكسب عيشها من الزراعة وتربية الحيوانات ، هي مكان مناسب جدًا للرحلات وركوب الدراجات في الجبال. بصرف النظر عن كل هذه المعلومات ، فإن أهم وأشهر شيء في المنطقة هو حلوى الأرز باللبن. لا تقل لي أن أعود من هنا بدون أكل أرز بودنغ!

مكان إقامة في طرابزون - هامسكوي
المصدر: biletbayi.com

أكشابات Akçaabat

المنطقة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في طرابزون، تقع على بعد 13 كم غرب طرابزون. المنطقة التي لها ساحل على البحر الأسود، يُعتقد أن الناس بدأوا في الاستقرار في المنطقة منذ 700 قبل الميلاد. ومن المعروف أن الاسم القديم للمدينة هو بلاتانا والذي يعني “شجرة الطائرة” باللغة اليونانية.

إن كرات اللحم والحليب والزبدة والجبن في أكشابات مشهورة جدًا ويجب عليك بالتأكيد تجربتها قبل العودة إلى المنزل، بالإضافة لذلك حورونها مشهورة جدًا. عندما تأتي إلى أكشابات تأكد من زيارة بحيرة سيرا، ميدلتاون، ولا تنس أنه يجب عليك زيارة كنيسة ميشيل!

مكان إقامة في طرابزون - منطقة أكشابات
المصدر: biletbayi.com

ماتكشا Maçka

تقع ماتكشا على الطريق السريع جوموشان، على بعد 29 كم من طرابزون. تم إنشاءها على مجرى مائي في وسط الوادي مع غابات التنوب، وهي واحدة من أغنى الأماكن في طرابزون بجمالها الطبيعي. نظرًا لأنها تتكون من جبال عالية فهي مغطاة بالنباتات العشبية والجبلية. يمكنك تخمين أن لها طبيعة مثالية وهواء نقي وإطلالة فريدة. وهناك العديد من المعالم التاريخية والأماكن السياحية في ماتشكا. لهذا السبب يمكننا القول أنها من أهم أحياء منطقة شرق البحر الأسود وطرابزون من حيث السياحة.

يجب أن نقول إن دير سوميلا الذي يعد من أهم الأماكن السياحية وأحد أهم المباني في طرابزون يقع في ماتشكا.

مكان إقامة في طرابزون - ماتكشا Maçka
المصدر: biletbayi.com

أراكل Araklı

تقع أراكل على بعد 49 كم من وسط طرابزون وهي واحدة من المناطق الخضراء النموذجية والوفرة في منطقة البحر الأسود. نظرًا لأنها مستوطنة عمرها 150 عامًا فهي تضم العديد من القطع الأثرية التاريخية.

من المعروف أنه نتيجة الحفريات الطويلة الأمد تم العثور على العديد من أطلال القلعة والمركز. يجب عليك بالتأكيد زيارة العديد من الأماكن مثل: مياه ماهورا العلاجية، وحديقة بازارجيك الوطنية، وقلعة كاليجيك، وبازار أراكل، وشلال أوز Os.

أراكل Araklı
المصدر: biletbayi.com

أرسين Arsin

مدينة ساحرة في طرابزون تقع على بعد 20 كم من وسط طرابزون، وهي واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها خاصة في عطلة نهاية الأسبوع، ولها خط ساحلي بطول 7 كيلومترات وتبرز أكثر مع هذه الميزة.

يجب عليك بالتأكيد زيارة أرسين بآثارها التاريخية وجمالها الطبيعي. يأتي اسمها من معاني طاهر وطهر ، وهذا الاسم مناسب جدا لأن بحارها طاهرة. عندما تاتي لا تنس زيارة أطلال سانتا ومركز يانبولو السياحي والشواطئ! ولا تنس أيضًا إحضار خيمتك ومعدات التخييم معك فهي منطقة مناسبة جدًا للتخييم.

أرسين Arsin
المصدر: biletbayi.com

بيشيكزو Beşikdüzü

تقع بيشيكزو على بعد 45 كم من طرابزون، والبحر الأسود في شمالها. يجب عليك بالتأكيد الذهاب إلى حديقة شرق غوزان الثقافية، وهي منطقة صغيرة ولكنها ساحرة وجميلة. الحديقة الثقافية ، التي تم افتتاحها في عام 2006 ، تقع على أرض مساحتها 17 فدانًا وتضم آثارًا تاريخية ومدرجًا ومقهى شاي وكاميليا.

المصدر: biletbayi.com

شارشوبش Çarşıbaşı

تقع شارشوبش على بعد 34 كم من طرابزون على الطريق الساحلي طرابزون-غيرسون. يتميّز بشواطئه الزرقاء العميقة وطبيعته المورقة، ومع ذلك لا يوجد مركز سياحي فيه. يجب عليك زيارة هنا للاسترخاء والهروب من ضجيج حركة المرور في المدينة. يمكنك الجلوس والاستراحة في مطاعمها ومقاهيها الرائعة واحتساء الشاي مع إطلالة على البحر. ولا تنس أيضًا أنه يمكنك السباحة والاستلقاء في الشمس على الشاطئ العام.

المصدر: biletbayi.com

تشايكرا Çaykara

تعد من أجمل الأماكن في طرابزون وتبعد 77 كم عن وسط طرابزون. ستندهش من غاباتها وهضابها ومناطقها الخضراء والحياة البرية، بالإضافة إلى 440 نوعًا من النباتات في المنطقة، عندما تأتي إلى تشايكرا؛ لا تنسَ التوقف عند هضبة هالديزين وهضبة السلطان مراد ومسجد أوزنجول وهضبة جارستر وخور هالديزين وقرية سيراه.

المصدر: biletbayi.com

دارنيك بازورو Dernekpazarı

تقع على بعد 70 كم من طرابزون وتبرز لكونها مكانًا متواضعًا للغاية، المكان الذي يجذب الانتباه بهضابه ومناطقه الطبيعية هو مكان صغير ولطيف للغاية. على الرغم من أنها واحدة من المناطق المتخلفة في طرابزون يجب أن نقول إنها لا تزال تثير الإعجاب بهضابها ومناطقها الخضراء. دعنا نؤكد أنه يجب عليك بالتأكيد زيارة هضبة بارما وهضبة ليمونسويو.

المصدر: biletbayi.com

كوبروبوش Köprübaşı

تقع كوبروباشي على بعد 24 كم من طرابزون بجوار سورميني في الشمال وبايبورت في الجنوب وجايكارا وأوف ودايكارا في الشرق.

إنه مكان عجيب طبيعي بهضابه وغاباته ومناطقه الخضراء، يجب أن ترى بالتأكيد طريق كارافان الذي يحتوي على واحدة من أهم مناطق المشي في الطبيعة في طرابزون عندما تأتي إلى كوبروباشي.

يمكنك حجز رحلتك السياحية إلى طرابزون مع شركة “طرابزونيات” فنحن نقدم لك مختلف أنواع الخدمات السياحية:

  • حجز تذاكر طيران إلى تركيا وإلى طرابزون
  • حجوزات فندقية في أفضل فنادق طرابزون (سواء في وسط المدينة أو المناطق الطبيعية)
  • خدمات نقل متنوعة (سيارة مع سائق، سيارة خاصة، تكسي من المطار للفندق)
  • تنسيق رحلة إلى معالم طرابزون (فردية أو جماعية)

تواصل معنا اليوم لحجز رحلتك

المصدر:

https://blog.biletbayi.com/trabzonda-gezilecek-yerler.html/#-Selaleler

شاهد أيضاً

شلالات طرابزون السياحية

إن كنت من محبي السياحة والمظاهر الطبيعية الخلابة، فإن الشلالات ستكون أحد أجمل الأمور التي …