مدن سياحية في طرابزون

يوجد كثير من المدن السياحية في طرابزون، لكل منها مميزاته سواء بالمناخ أو إطلالتها على البحر أو حتى مناظرها الخلابة، وأحياناً يخطىء الناس بسبب جمال طرابزون ويعتقدون أنها لا تحتوي على مدن يمكن العيش فيها، ولكننا ضمن هذا المقال سنتحدث عن أهم المدن السياحية التي تستطيع الإقامة فيها في طرابزون.

يمكنك تنسيق رحلة متكاملة إلى طرابزون لأي مدينة تريد. ولعدد الأفراد الذي تريد ضمن موقعنا “طرابزونيات” لزيارة كافة معالمها ومناطقها الطبيعية الخلابة.

جيرسون Giresun

جيرسون _الواقعة في شرق مقاطعة البحر الأسود_ هي المحافظة رقم 44 من حيث عدد السكان في تركيا. تأسست المدينة على شبه جزيرة تمتد إلى البحر في المنطقة الواقعة بين وديان أكسو وباتلاما. غيرسون _التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة_ استضافت العديد من الحضارات. تعتبر مدينة جيرسون موطن البندق والكرز ومكانًا مثاليًا بهضابها وشواطئها وكهوفها وبحيراتها وشلالاتها. بالإضافة إلى جمالها الطبيعي فهي تثير الإعجاب بآثار أكثر من 4000 عام من التاريخ.

عندما تزور جيرسون يجب عليك بالتأكيد التوقف عند جزيرة جيرسون أولاً. بعد ذلك يجب عليك بالتأكيد زيارة قلعة جيرسون ومتحف جيرسون وهضبة كومبيت وهضبة كولاكايا وشلال كوزالان وبحيرة بلو وكهف ينيكوي ومتنزه دوكوزجول الوطني وحديقة جزيرة جيرسون النباتية وغيرها الكثير.

المسافة من طرابزون إلى جيرسون 130 كم وتستغرق الرحلة بالسيارة ساعة و 42 دقيقة

مدن سياحية في طرابزون
جيرسون Giresun

ريزي Rize

تقع ريزي في منطقة البحر الأسود الشرقية في منطقة البحر الأسود، وهي واحدة من المدن الرائدة في البلاد بهضابها الخضراء المورقة، والغابات المورقة، والهواء النقي، والوديان شديدة الانحدار، والجبال، والبحيرات، والجسور، والقلاع. ريزي _التي يزورها كثيرًا من السياح المحليين والأجانب في أشهر الصيف والربيع_ تبهر الزوار بطعامها اللذيذ وشعبها الودود. إلى جانب جمالها الطبيعي البكر فإنها تصنع لنفسها أيضًا اسمًا من خلال القطع الأثرية التاريخية.

عندما تأتي إلى ريزي يمكنك التنزه في منتزه Kaçkar Mountains الوطني، والتمتع بالتاريخ في قلعة Rize وقلعة Zil، والاسترخاء في العديد من المرتفعات مثل Ayder Highland و Anzer Highland و Gito Highland و Pokut Highland واستكشاف جسر Şenyuva و Palovit Waterfall و Fırtına Creek.

تشتهر ريزي بجمالها الطبيعي وهضابها لدرجة أن معظم الأشخاص الذين يقومون بجولات في البحر الأسود لا يذهبون إلى أي مكان آخر دون التوقف هنا.

تبلغ المسافة بين طرابزون وريزي 80 كم وتستغرق الرحلة بالسيارة حوالي ساعة واحدة.

مدن سياحية في طرابزون
ريزي Rize

جوموشان Gumushane

جوموشان _أحد الأماكن التي تشهد ثقافة الهضبة بشكل مكثف في منطقة البحر الأسود_ تثير الإعجاب بالمواقع الأثرية والجسور والكهوف والأديرة والكنائس والقرى والبحيرات والشلالات والهضاب والعمارة. تقع جوموشان على طريق الحرير، وهي موطن للهندسة المعمارية القديمة والفريدة من نوعها وتوفر مناظر رائعة لجبال زيغانا في الشمال وجبال طرابزون في الجنوب. يمكنك بسهولة رؤية آثار هذا في المنطقة، التي كانت تحت رعاية العديد من الحضارات لعدة قرون. تضم جوموشانه العديد من القلاع بسبب موقعها الاستراتيجي في التاريخ، وتتميز بجمالها الطبيعي الرائع وهياكلها التاريخية.

عندما تذهب إلى جوموشان أضف العديد من الأماكن الأخرى مثل Kazıkbeli Plateau و Taşköprü Plateau و Camiboğaz Plateau و Karaca Cave و Limni Lake و Tomara Water Park و Artabel Lakes Nature Park و Sema Doğan Park و Satala Ancient City و Spider Forest and Nature Protection إلى قائمة سفرك!

المسافة بين طرابزون وجوموشان 101 كم وتستغرق الرحلة ساعة و 41 دقيقة بالسيارة.

مدن سياحية في طرابزون
جوموشان Gumushane

بايبورت Bayburt

بايبورت _مدينة صغيرة_ هي مدينة تجمع بين منطقة شرق الأناضول والبحر الأسود. بالقرب من طرابزون في الشمال، ريزي في الشمال الشرقي، أرضروم في الجنوب و جوموشانه في الغرب، سوف تسحرك بايبورت بجمالها التاريخي والطبيعي وطعامها اللذيذ. بايبورت التي كانت مركزًا مهمًا لطريق الحرير في الماضي، اشتهرت أيضًا مرات عديدة لأنها تقع على نهر كوروه أحد أكبر الأنهار في البلاد.

عندما تذهب إلى بايبورت يمكنك ركوب الرمث على نهر كوروه، والاستمتاع بتاريخ وثقافة المدينة في قلعة بايبورت، واستكشاف متحف باكسي.

يجب ألا تنسى أيضًا زيارة منتزه Yakupabdal الطبيعي وسد Demirözü وشلال Sırakayalar وهضبة Aydıntepe وكهف الجليد وكهف Çımağıl.

تبلغ المسافة بين طرابزون وبايبرت 137 كم ، وتستغرق الرحلة بالسيارة حوالي ساعتين ونصف.

مدن سياحية في طرابزون
بايبورت Bayburt

أرتفين Artvin

على الرغم من وجود أراضي جغرافية وعرة فإن آرتفين هي طريق سفر للعديد من السياح المحليين والأجانب بجمالها الطبيعي وثرواتها الثقافية وهيكلها التاريخي. يحد آرتفين البحر الأسود من الشمال، وأردهان في الشرق والجنوب الشرقي، وأرضروم في الجنوب، وريز في الغرب. المدينة التي تحيط جورجيا بحدودها الشمالية الغربية ماض تاريخي يعود إلى ثلاثة آلاف قبل الميلاد. بجبالها وغاباتها الخضراء وهضابها وبحيراتها وأماكنها التاريخية.

عندما تأتي إلى أرتفين يجب عليك زيارة Atatepe و Hatila Valley National Park و Cennet Deresi Canyon و Karagöl Sahara National Park و Yaylalar Plateau و Mençuna Waterfall و Glass Terrace و Arsiyan Plateau و ırata Lakes و Karçal Mountains والعديد من الأماكن الأخرى.

تبلغ المسافة بين طرابزون وأرتفين 227 كم، وتستغرق الرحلة حوالي 3 ساعات ونصف الساعة بالسيارة.

مدن سياحية في طرابزون
أرتفين Artvin

يمكنك حجز رحلتك السياحية إلى طرابزون مع شركة “طرابزونيات” فنحن نقدم لك مختلف أنواع الخدمات السياحية:

  • حجز تذاكر طيران إلى تركيا وإلى طرابزون
  • حجوزات فندقية في أفضل فنادق طرابزون (سواء في وسط المدينة أو المناطق الطبيعية)
  • خدمات نقل متنوعة (سيارة مع سائق، سيارة خاصة، تكسي من المطار للفندق)
  • تنسيق رحلة إلى معالم طرابزون (فردية أو جماعية)

تواصل معنا اليوم لحجز رحلتك

المصدر:

https://blog.biletbayi.com/trabzonda-gezilecek-yerler.html/#-Selaleler

شاهد أيضاً

شلالات طرابزون السياحية

إن كنت من محبي السياحة والمظاهر الطبيعية الخلابة، فإن الشلالات ستكون أحد أجمل الأمور التي …