السياحة في طرابزون

يكثر الكلام عن السياحة في طرابزون ويحلو الحديث عن طرابزون التي سحرت أعين الكثيرين من مختلف انحاء العالم وتربعت على عرش أجمل المناطق السياحية في شمال تركيا

تعد من اجمل مناطق السياحة في تركيا وتقع في شمال تركيا وهي من اكبر المحافظات في المنطقة الشمالية على ساحل البحر الاسود.

افضل الاماكن السياحية في طرابزون

طرابزون Trabzon مدينة ساحرة وغلابة وتتميز عن باقي مدن تركيا و تستقطب زوّارها من مختلف أنحاء العالم لما تتصف به من مناخ جميل وطبيعة ساحرة. ليكم اشهر المناطق السياحية في طرابزون :

قرية و بحيرة اوزنجول

اشتهرت أوزنغول أو أوزنجول خلال السنوات الأخيرة بجذبها السياحي، حيث تتوفر فيها المطاعم والفنادق ومحلات بيع الهدايا. كما وتشتهر القرية ببحيرة الصنوبر او البحيرة الطويلة  المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً لا يوصف حيث تعتبر ذات جذب سياحي بامتياز. وينتشر بها صيد الأسماك وتحديدًا سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة، والذي يجعل منه الطبق المفضل لدى السياح، كما أن المطاعم هناك تجعل من القرية من أشهر الأماكن المتخصصة في طهيه. تبعد عن مطار طرابزون مسافة 100 كيلومتر و يستغرق قطعها ساعة ونصف تقريباً. تشكل البحيرة وماحولها افضل مكان للتخييم والمشي والتجول في الطبيعة النادرة وهي من اهم الاماكن السياحية في طرابزون .

[/ tie_full_img]

مكن اعتبار قرية أوزنجول مكانًا مثاليًا لتجربة العديد من الأنشطة في رحلة واحدة، وتعد محمية طبيعية تضم الجبال والهضاب المرتفعة والبحيرات التي تغطيها الضباب خلال الليل، ويمكن مراقبة الغزلان والحيوانات الأخرى المنتشرة فيها، وفي فصل الشتاء يغطي الثلج المساحات الخضراء فيها ليزيد القرية جمالًا، وعادةً يزور السياح قرية كاريكارا أو كما تعرف بقرية الشاي قبل الوصول لأوزنجول. ومن أهم المناطق السياحية والطبيعية فيها:

البحيرة: معنى تسمية أوزنجول هو البحيرة الطويلة، وذلك لوجود بحيرة الصنوبر التي تتميز بجمالها الفريد، وتعد من أكثر الأماكن الطبيعية جذبًا للسياح في القرية، وتقع البحيرة في وسط القرية وعلى ضفتها يقام مسجد يتميز بتصميمه المعماري

 

ميدان طرابزون

ميدان طرابزون الشهير أو ميدان أتاتورك Ataturk Square كما يطلق عليه أهل المدينة، من أشهر الاماكن السياحية في تركيا يقع ميدان طرابزون في مركز مدينة طرابزون وتحديداً في منطقة البحر الأسود، ويضم العديد من المرافق السياحية والترفيهية كالمطاعم والمحلات التجارية إلى جانب الفنادق الشهيرة.

وتنتشر الأشجار والخضرة على جانبي ميدان طرابزون مما يزيد من حيوية المكان كما تنتشر المقاعد التي يلجأ إليها الزوّار للاستراحه، ومن معالم الميدان الشهيرة هو تمثال أتاتورك مؤسس الدولة التركية وأيضاً شارع أوزون سوكاك الشهير. 

9FybtVFNSEOxogGzIvHJ_IMG_2226[/ tie_full_img]

[المساحة المتروكة لليمين = “5٪” يسار = “5٪”]

مرتفعات السلطان مراد

أنّ لموقعها مشهداً خلاباً بحكم ارتفاع قممها الجبلية إذ يشاهد الناظر السحب والغيوم من أعلى تعتبر المنطقة نقطة جذب سياحية في محافظة طرابزون حيق يتوافد اليها الناس من مختلف انحاء القرى المحيطة بها ويكون في مواسم الاعياد الدينية والوطنية بشكل خاص كما انها تعتبر مرتعا مخصصا للتخيم في الهواء الطلق كما تساهم البازارات التي يقيمها سكان المنطقة بنيل اعجاب السياح بما يقيموه من احتفالات في سفوح الجبال كعادات وتقاليد لمدينتهم الساحرة واكثر ماتشتهر به هذه المنطقة هي انتشار الصيد الغزلان. ..

[نمط الفاصل = “منقط” أعلى = “20” أسفل = “20”]

منتجع حيدر نبي

تتميز بجمال طبيعي ساحر ومرافق سياحية متنوعة تتميز حيدرنبي بجمال لايوصف حيث الضباب والامطار والمراعي الخضراء والمروج والينابيع والبحيرات يقع منتجع حيدر نبي فوق قمة جبلية جميلة ويعتبر من ابرز الاماكن السياحية الطبيعية القريبة من مدينة طرابزون التركية حيث يبعد المنتجع عن طرابزون حوالي 35 كيلومتر تقريبا.

بحيرة سيراجول 

بحيرة سيراجول (بالتركية: Sera Gölü) بحيرة طبيعية ساحرة الجمال يتواجد على ضفافها مطاعم ومقاهي وتبعد عن مدينة طرابزون قرابة 25 كم.

تقع في حضن الجبال المكسوة بالمراعي الدائمة الخضرة التي تنساب مياه جداولها من بين صخورها التي تنتهي بالبحيرة. الالوان في تلك المنطقة ستجعلك تشعر بالارتياح والطمأنينة.

بحيرة جميلة وكبيرة تكونت من السيول الشتوية امتزجت مياهها بخضرة الاشجار التي تحفها من كل جانب. عدا عن الحيوانات التي ستراها.

مغارة تشال

فتحت مغارة تشال طرابزون عام 2013 أبوابها للزائرين من داخل تركيا وخارجها، حيث تنخفض نسبة المياه في المغارة في الصيف إلى 25 سم، أما في فصل الشتاء فيصل مستوى المياه إلى 1.5 م. وهي احدى اجمل المعالم السياحة في طرابزون

مغارة تشال في طرابزون تعرف على مغارة تشال طرابزون تركيا الواقعة في قرية تشال

ويسمح للزائرين التجول في مسافة 1كم الأولى من المغارة، تحتوي المغارة على مجرى هوائي نظيف ، له تأثيرات إيجابية على مرضى الربو والذين يعانون من أمراض ضيق التنفس. تعتبر المغارة من اجمل الاماكن السياحية في تركيا طرابزون

دير سوميلا

احدى اجمل المعالم السياحة في طرابزون دير سوميلا (بالتركية: Sümela Manastırı). انشأ الدير في 386 م ويقع على ارتفاع 1200 متر. ضمن منحدر من قرية ماجكا التي تبعد 50 كم عن مدينة طرابزون .وهو موقع ذو أهمية تاريخية وثقافية كبيرة ، وكذلك نقطة جذب سياحية رئيسية.

اعجوبة تاريخية تغني تراث السياحة في تركيا والذي مازال شامخاً إلى وقتنا الحاضر هو عبارة عن مبنى عملاق رائع .بألوانه يلوح في الافق اثناء مرورك بالسيارة من الجبل المقابل له . و يقف كأنه جزء من الجبل عند سفح منحدر حاد. اسفله وادي ضيق في منطقة Macka في مدينة طرابزون .

دير سوميلا من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون

إن دير سوميلا تأسس من قبل اثنين من الكهنة. حيث انهم كانوا يعتقدون وجود مريم العذراء، في مغارة على الجبل الخلفية للمبنى. وخلال تاريخ الدير الطويل ، ناله الخراب حيث سقطت عدة مرات وأعيد بناءه على يد الاباطرة المتعاقبة

قصر اتاتورك

احدى اجمل المعالم السياحة في طرابزون تم بناء قصر عام ١٨٩٠ . يقع هذا الصرح الاثري على اعلى هضبة في مدينة طرابزون قام ببناءه مصطفى كمال اتاتورك توضيح

يتكون القصر من ثلاث طوابق ويطل على مجموعة من الحدائق الجذابة و التي تنفرد بتصاميمها الرائعة. والأهم من ذلك يحتوي على مجموعة من قطع الأثاث الأثرية التي كانت مستخدمة فيه منذ بداية القرن العشرين . ياخذ قيمته لعدة اسباب : الطراز الرفيع الجميل الذي بني القصر عليه وحدائقه العجيبة واثاثه الرائع والموقع الجغرافي.

شاهد أيضاً

أماكن الإقامة في طرابزون – القرى والمناطق

إن طرابزون من الأماكن السياحية المميّزة لذلك يفكر الكثير من الناس بزيارتها في اكثر من …