هل طرابزون مناسبة للسياحة؟

إذا كنت تعرف محافظة طرابزون أو سمعت عنها لأول مرّة وتبحث عن جواب لسؤال “هل طرابزون مناسبة للسياحة؟” فالجواب هو: إن طرابزون منطقة مُصممة بغرض واحد وهو السياحة، فهي من المناطق القليلة التي تحتوي على بحر وشواطيء وبحيرات وهضاب ومناطق طيبعية ومعالم أثرية.. كل هذا وأكثر في محافظة واحدة، لذلك طرابزون مناسبة للسياحة.

يمكنك تنسيق رحلة متكاملة إلى طرابزون صيفاً أو شتاءً. ولعدد الأفراد الذي تريد ضمن موقعنا “طرابزونيات” لزيارة كافة معالمها ومناطقها الطبيعية الخلابة.

طرابزون مناسبة للسياحة
المصدر: unspalsh.com

ما هي طرابزون؟

طرابزون هي أحد المدن التركية الشهيرة التي تطل على البحر الأسود من جهة ويحدها من الناحية الأخرى الجبال والمرتفعات.

فهي من أجمل وأشهر المدن في تركيا حيث الطراز العثماني المميز. والأبنية التي تدل على تاريخ هذه المدينة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها فهي يمكن أن تصبح من أجمل مناطق الإسترخاء والراحة.

ولا يمكن أن نغفل مناطق التسوق ووسط المدينة التي تجعلها مدينة مواكبة للعصر. فهي مدينة تاريخية طبيعية عصرية من طراز خاص.

ما هي الأماكن التي يمكن زيارتها قس طرابزون في فصل الصيف؟

اذا كنت من محبي فصل الصيف والمغامرات فيمكنك تقضية وقت ممتع للغاية في هذه المدينة حيث يمكنك الذهاب لمرتفعات أيدر حيث القفز بالحبل بين ضفتي النهر والتجديف.

وبالنسبة لمحبي السفاري فهذا المكان الأمثل لك الذى يجمع بين الطبيعة والاسترخاء والراحة والأنشطة المختلفة، فيمكنك مشاهدة الحيوانات الغريبة وأخذ قارب للصيد أو للاستجمام والراحة.

ويمكنك أن تتذوق شاي ولكن بطعم مختلف وذلك في قرية الشاي شايكارا فهي من الأماكن التي تبعث في النفس الهدوء وسط الشلالات والمراعي ومزارع الشاي.

وغيرها من الأماكن التي تتميز بالهدوء وصفاء مياهها ومناظرها الطبيعية الخلابة والتي يمكنك أن تسترخي بها  مثل: سيرا جول ومرتفعات السلطان مراد ومنتجع حيدر نبي.

ما هي الأماكن التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء؟

يتميز فصل الشتاء في طرابزون بقسوته حيث هطول الثلوج والبرد الشديد، فطرابزون تسودها الجبال لذلك تتميز بالطقس المناسب لمحبي الشتاء.

 في فصل الشتاء يمكنك الاستمتاع بالأنشطة والمغامرات. أيضا يمكنك التوجه إلى منتجع زيغانا حيث رياضة التزلج، فهي من الأنشطة الممتعة التي ينتظرها الجميع لتجربتها.

وبعد الانتهاء من الأنشطة يمكنك الذهاب للتسوق وهناك أماكن عدة اذا كنت من عشاق المولات فهناك مول فورم طرابزون الذي يتكون من 4 طوابق و يحتوي على أشهر الماركات العالمية. بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية الموجودة به.

وهناك أيضا سوق بداستان الذي يتميز بشكله العريق فهو من أقدم الأسواق الموجودة فيمكنك شراء الهدايا التذكارية والأغراض القيمة.

ولا يمنعك هذا من أخذ جولة تسوقية في ميدان طرابزون المشهور بـ”ميدان أتاتورك” كما يقول عنه أهل الميدنة فيوجد به العديد من المحلات والمتاجر ومراكز التسوق.

اذا كنت قد أرهقت من التسوق يمكنك الذهاب إلى المقاهي الموجودة بميدان طرابزون. إذا كنت تريد إطلالة مميزة ومكان له سحره الخاص فبالقرب من الميدان يوجد تلة بوزتيه والتي ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 3 كيلو متر وتطل على البحر الأسود. حيث يمكنك أخذ بعض الصور التذكارية في هذا المكان وإحتساء مشروبك المفضل على إطلالة ساحرة.

ما هي الأماكن الأثرية التي يمكن زيارتها في طرابزون؟

من أهم المعالم السياحية التي تضم العديد من الاثار والقطع النادرة والتي لن تلقاها إلا في متحف طرابزون. فهو يعبر عن الحضارات والأزمنة المختلفة بالإضافة إلى التاريخ المعاصر.

إذا كنت تريد حقا التعرف على الأحداث التاريخية والحضارات المختلفة فمن الضروري زيارة قلعة طرابزون رمز التاريخ. فهي بنيت لحماية المدينة من الأعداء القادمين عن طريق البحر. كما وقع على إحدى أبوابها السلطان العثماني محمد الثاني.

أما عن الاثار الإسلامية التي يجب زيارتها هو المسجد ذو المأذنة المدرجة من الأحجار الملونة هو مسجد إسكندر باشا، ويتميز بالأسقف العالية وطرازه العثماني.

ومن أهم المعالم التي تجبرك على زيارتها بسبب الهدف من إقامته هو مسجد غولبهار خاتون، والذي أطلق عليه هذا الاسم تطريما لوالدة السلطان العثماني سليم الأول الملقب ب”السلطان العظيم”.

يمكنك حجز رحلتك السياحية إلى طرابزون مع شركة “طرابزونيات” فنحن نقدم لك مختلف أنواع الخدمات السياحية:

  • حجز تذاكر طيران إلى تركيا وإلى طرابزون
  • حجوزات فندقية في أفضل فنادق طرابزون (سواء في وسط المدينة أو المناطق الطبيعية)
  • خدمات نقل متنوعة (سيارة مع سائق، سيارة خاصة، تكسي من المطار للفندق)
  • تنسيق رحلة إلى معالم طرابزون (فردية أو جماعية)

تواصل معنا اليوم لحجز رحلتك

المصادر:

turkishtravelblog.com/is-trabzon-the-city-of-love

railstales.com/2021/05/14/three-days-in-trabzon

شاهد أيضاً

شلالات طرابزون السياحية

إن كنت من محبي السياحة والمظاهر الطبيعية الخلابة، فإن الشلالات ستكون أحد أجمل الأمور التي …