بحيرات وكهوف طرابزون

ذكرنا الكثير ضمن مقالاتنا السابقة عن معالم طرابزون الطبيعية والخلابة، ومن أهم ما يميّز طرابزون هو البحيرات والكهوف الموجودة فيها، فهي كمنطقة تعكس جمال الطبيعة بمختلف أوجهه من تلال وبحيرات وكهوف وحتى شواطئ البحر الأسود.

إن طرابزون يجب أن تكون أحد أهم الخيارات السياحية لمن يحبون الطبيعة والسفر. وضمن هذا المقال سنذكر بعض بحيرات وكهوف طرابزون المميزة لتضيفها لرحلتك عند زيارتها.

طرابزون - بحيرة أوزنجول
المصدر: pixabay.com

يمكنك حجز رحلتك السياحية لطرابزون اليوم عن طريق موقعنا “طرابزونيات” واختيار باقة السفر المناسبة لك ولعائلتك. كل ما عليك هو اتخاذ القرار والاستمتاع ودع تنسيق وتجهيز أمور رحلتك لنا منذ نزولك للمطار مروراً بكل المعالم السياحية المهمة، وحتى عودتك لبلدك.

البحيرات

إن البحيرات عنصر لا يتجزأ من الطبيعة، تتميّز بصفاءها ونقاءها فغالباً ما ترتبط بصورة ذهنية لدينا جميعاً بالتأمل والهدوس والسكينة. لذلك هذه بعض البحيرات الموجودة في طرابزون لتضمنها ضمن رحلتك السياحية القادمة:

بحيرة سيرا Sera Gölü

تقع بحيرة سيرا داخل حدود منطقة أكشابات، على بعد 12 كم من طرابزون و 8 كم من أكشابات. وتشكلت بحيرة الحاجز الأرضي هذه بطول 1200 متر في وادي ديريتشيك بين بلديتي يلدزل وديريتشيك.

من المعروف أنها حصلت على اسمها من سيرا وكان الاسم القديم لـ Yıldızlı، تشكلت هذه البحيرة في عام 1950 نتيجة لانفصال الصخور الكبيرة عن منحدرات الوادي التي تسد قاع الوادي.

تكون الأجزاء كبيرة جدًا لدرجة أن هذه المناطق لا تزال مفهومة حتى اليوم. تسببت هذه التمزقات في تكوين منحدرات عميقة في الوادي ثم حدث زلزال.

أخذت البحيرة شكلها الكامل في 18 يومًا وحتى إن السكان المحليين شهدوا تكوين البحيرة عن كثب.

تم إعلان بحيرة سيرا _التي تعد جزءًا لا غنى عنه من قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في طرابزون_ كمتنزه طبيعي في عام 2010.

كثيراً ما يفضل العديد من الزوار المحليين والأجانب بحيرة سيرا وهي مكان يمكنك المشي فيه والتنزه بجانب البحيرة.

يمكنك الاستفادة من مرافق الراحة اليومية ويمكنك الجلوس في المطعم وتناول وجبة لطيفة مع المنظر، بالإضافة إلى ذلك يستمتع أطفالك في مدينة ملاهي الأطفال. ويمكنك الاستمتاع بالشاي في السماور أو ممارسة نشاط مختلف مع دراجة البحيرة.

بحيرات طرابزون - بحيرة سيرا
المصدر: blog.biletbayi.com

بحيرة أرجو Aygır Gölü

تقع بحيرة أرجو في منطقة تشايكرا Çaykara على ارتفاع 2740 م، وفي الوقت نفسه تلفت البحيرة الواقعة على جبال هالديزن الانتباه باعتبارها بحيرة جليدية.

نوصيك بزيارة بحيرة أرجو التي ستصل إليها بالمرور عبر هضبة هالديزن و قرية دميركابي، وبحيرة أرجو كانت معروفة سابقًا باسم بحيرة أنزر.

وليكن في علمك أنه يمكنك بين شهري يونيو وأكتوبر قضاء يوم ممتع مع نزهة على شاطئ البحيرة.

بحيرات طرابزون - بحيرة أرجو
المصدر: blog.biletbayi.com

بحيرة السمك Balıklı Göl

لن نكون مخطئين إذا قلنا أن بحيرة السمك _التي يمكنك الوصول إليها باستخدام الطريق المؤدي إلى أكابات ودوزكوي وهضبة هديرنيبي_ تقع على قمة الجبل. ومن المعروف أنها حصلت على اسمها من سمك السلمون المرقط في البحيرة.

إن أشهر النشاطات حول البحيرة هي: قضاء الوقت، والتنزه، وركوب الدراجات، والتزلج على الجليد في هذه البحيرة الواقعة على قمة الجبل.

بحيرات طرابزون - بحيرة السمك
المصدر: blog.biletbayi.com

الكهوف

إن استكشف الكهوف من أجمل الأنشطة والمغامرات للأطفال، حيث تُفرغ الطاقة الموجودة بداخلهم وتعزز لديهم حس الشغف والاستكشاف. وطرابزون مع كل معالمها السياحية والطبيعية نجد كهفين كاملين:

كهف تشالكوي Çalköy Mağarası

يقع كهف تشالكوي _المعروف أيضًا باسم كهف تشال_ على حافة قرية تشال في منطقة دوسكوي، ويعتبر ثاني أطول كهف في العالم بطول 8 كم.

هو قناة مائية جوفية ويجذب الكثير من الاهتمام بنهره وقلعته التاريخية، ومن المعروف أنه مفيد للربو والتهاب الجيوب الأنفية عند أهل طرابزون.

بالإضافة لذلك يرحب الكهف بالعديد من الزوار على مدار العام ويحتوي على مساحة مشي تبلغ 400 متر ويشتمل على مجرى مائي وشلال وبركة.

يُعرف باسم كهف يحمل المياه الجوفية، وتتغير كمية المياه في كهف تشالكوي بشكل موسمي. في حين أن عمق المياه يكون أكبر في أوقات الأمطار إلا أنه يمكن أن ينخفض بشكل كبير في أوقات الجفاف.

يقع الكهف على بعد 45 كم من وسط طرابزون، وعندما تتجه نحو الكهف ستجد أنه جاف عند المدخل، ويمكنك أن ترى أن الهواء رطب. لقد تم تشكيل الكهف الذي تم افتتاحه في عام 2003 بطريقتين مختلفتين.

المصدر: blog.biletbayi.com

كهف قرية أكارسو Akarsu Köyü Mağarası

كهف قرية أكارسو الواقع داخل حدود قرية أكارسو بمنطقة ماتشكا كان يستخدم كمستوطنة في الماضي. يُفهم أنه مستوطنة من الأنقاض، ويقدر ب 72 غرفة.

هناك العديد من الهوابط والأصول المائية في كهف قرية أكارسو وهو كهف كبير، لذلك يُعتبر من الكهوف التي عليك زيارةتها عن السياحة في طرابزون.

يمكنك الاعتماد على شركة “طرابزونيات” لتنسيق رحلة مناسبة لك لطرابزون وتختار المتحف الذي تريد لتستمتع برؤيته.

نحن نقدم لك مختلف أنواع الخدمات السياحية:

  • حجز تذاكر طيران إلى تركيا وإلى طرابزون
  • حجوزات فندقية في أفضل فنادق طرابزون (سواء في المدينة أو في المناطق الطبيعية)
  • خدمات نقل متنوعة (سيارة مع سائق، سيارة خاصة، تكسي من المطار للفندق)
  • تنسيق رحلة إلى معالم طرابزون (فردية أو جماعية)

تواصل معنا اليوم لحجز رحلتك الآن!

المصدر:

https://blog.biletbayi.com/trabzonda-gezilecek-yerler.html/

شاهد أيضاً

أماكن الإقامة في طرابزون – القرى والمناطق

إن طرابزون من الأماكن السياحية المميّزة لذلك يفكر الكثير من الناس بزيارتها في اكثر من …