دليل زيارة طرابزون لأول مرّة

لقد قررت اليوم زيارة طرابزون لأول مرة، وعيش تجربة سياحيّة رائعة فيها، ولكن التجربة الأولى عادةً ما تجتاح لتوجيه ودليل يساعدك على تحقيق أعلى استمتاع والابتعاد عن كل المعيقات خلال الرحلة، إليك دليل زيارة طرابزون لأول مرّة.

بينما تفتقر طرابزون إلى أميال وأميال من الشواطئ الرائعة، فإنها تقدم العديد من الطرق بما في ذلك فترات الراحة في المدينة والمعالم التاريخية ومئات الأفدنة من المناظر الطبيعية الخلابة، مما يجعلك تتساءل عما إذا كنت في منتجع جبال الألب السويسرية. لا يقتصر الأمر على المضي قدمًا في السياحة فحسب، بل في مبيعات المنازل الأجنبية. بتحقيق مبيعات قياسية، انطلق سوق العقارات إلى آفاق جديدة حيث يتطلع الأجانب إلى أن يصبحوا مالكين لمنزل تركي فخورين.

مدينة طرابزون
المصدر: unsplash.com

أين تقع طرابزون في تركيا؟

تقع طرابزون في شمال شرق تركيا. تنتمي إلى منطقة البحر الأسود، التي تسمى كارادينيز باللغة التركية، وهي منطقة خصبة بسبب مناخها. ويواجه البحر الذي يحمل نفس الاسم، ويبعد مسافة ساعتين بالسيارة (190 كيلومترًا) عن حدود جورجيا. يشير اسم طرابزون إلى المدينة والمقاطعة الأكبر التي تحتوي على مدن وقرى صغيرة تمتد إلى الداخل حتى سلسلة جبال بونتيك. تقع طرابزون بجوار مقاطعة ريزي، وهي عاصمة إنتاج الشاي في تركيا.

كيفيّة الوصول إلى طرابزون؟

أسهل طريقة هي السفر إلى اسطنبول ثم اللحاق برحلة متصلة إلى مطار طرابزون. عند الجلوس على الخط الساحلي، فإن المشهد الترحيبي عند وصولك إلى الأرض يمثل جمال طرابزون. الخطوط الجوية لشركة بيجاسوس والخطوط الجوية التركية من مطار إسطنبول الجديد أو أنادولو جيت من مطار صبيحة كوكجن الآسيوي قد تكون مناسبة لرحلتك. ترتبط طرابزون جيدًا أيضًا بأماكن أخرى في تركيا عبر محطة الحافلات الكبيرة (أوتوجار).

أين يمكنك أن تُقييم في طرابزون؟

يوجد في وسط المدينة العديد من الفنادق الاقتصادية والفخمة التي تعد بمثابة قاعدة ممتازة لاستكشاف مواقع مثل Ataturk Pavilion و Hagia Sophia. من وسط المدينة، يمكنك حجز جولة أو السفر بالسيارة للوصول إلى دير سوميلا الذي يبعد 40 كيلومترًا. يحجز العديد من الأشخاص رحلات يومية لمشاهدة أوزنجول، على بُعد 90 دقيقة بالسيارة، لكننا نفضل حجز فندق منفصل هناك والإقامة طوال الليل.

الأكواخ الموجودة في طبيعة طرابزون

معلومات من الجميل معرفتها عن طرابزون؟

طرابزون أكبر منتج ومصدر للبندق في تركيا، العديد من الأتراك يعترفون بأن طرابزون هي مسقط رأس السلطان العثماني سليمان القانوني، تتميز أيضاً طرابزون بمجموعة من التقاليد الإقليمية لهجرة الهضبة مما يجعل العائلات تتراجع إلى أعلى الجبال في الصيف هربًا من الطقس الحار. بينما نادرًا ما تمارسها الأجيال الشابة، بسبب التزامات العمل، فإن هجرة الهضبة تنطوي على العيش والعمل خارج الأرض. كما أنها تتميز برقصات محلية.

إلى أين يمكنك أن تذهب في طرابزون؟

دير سوميلا: يقع دير سوميلا على بعد مسافة قصيرة بالسيارة، وهو عبارة عن دار ضخم موقعه على منحدر صخري. يؤدي هذا السير الشاق صعودًا إلى مجموعة من الدرجات الحجرية التي تنحدر إلى الفناء. هنا يرى الزوار كيف عاش الرهبان في المطابخ وغرف النوم بإطلالات خلابة على المنتزه المحمي. بالإضافة إلى اللوحات الجدارية المعقدة التي تزين جدران الكنيسة وسقفها.

دير سوميلا في طرابزون - ضعها ضمن دليل الزيارة لأول مرّة
المصدر: pixabay.com

منزل أتاتورك: كان هذا المنزل من القرن التاسع عشر بمثابة قاعدة لمصطفى كمال أتاتورك عندما زار المدينة. بصفته مؤسس تركيا الموقر، فإنه يتضمن أثاثًا أصليًا وبعض متعلقاته الشخصية. يستخدم المنزل، الذي يحظى بالإعجاب بهندسته المعمارية الخارجية البيضاء والحدائق الملونة، من قبل العديد من الأزواج لصور الزفاف.

قصر أتاتورك في مدينة طرابزون - ضعها ضمن دليل الزيارة لأول مرة
 المصدر: free-images.com

آيا صوفيا: لا ينبغي الخلط بينه وبين المبنى الذي يحمل نفس الاسم في اسطنبول، فإن آيا صوفيا التي تعود للقرن الثالث عشر أصغر بكثير ولكنها مذهلة بنفس القدر. يعتبر التصميم الداخلي المقبب نموذجًا ممتازًا للعمارة البيزنطية، ويحتوي على لوحات جدارية ملونة على السقف والجدران.

آية صوفيا الموجود في طرابزون - ضعها ضمن دليل الزيارة لأول مرة
 المصدر: unsplash.com

تلفريك Boztepe: يقع تلفريك Boztepe في منطقة Ordu، من أجمل الأماكن التي تستطيع مشاهدة الغورب فيها، ومن الأفضل القيام به في يوم صاف لأنه يمنحك إطلالة رائعة على ساحل البحر الأسود.

التلفريك - ضعها ضمن دليل الزيارة لأول مرة
المصدر: unsplash.com

أوزنجول: هي أحد أكبر مناطق الجذب في الشمال الشرقي، تستضيف أوزنجول مئات الزوار كل أسبوع. التقليد هو الإقامة في فندق خشبي، بناه السكان المحليون باستخدام الأشجار من الغابات المحيطة. والبحيرة عبارة عن جمال طبيعي، أو يمكنك استئجار دراجة.

أطول بحيرة في تركيا - بحيرة أوزنجول  - ضعها ضمن دليل الزيارة لأول مرة
المصدر: unsplash.com

بالطبع تستطيع التواصل معنا عبر موقعنا الإلكتروني “طرابزونيات” لتنسيق رحلة كاملة إلى طرابزون تحتوي على كل المعالم الموجودة ضمن المقالة وأكثر، أجعل رحلتك هذا الصيف أكثر إثارة ومتعة.

المصادر:

https://en.wikivoyage.org/wiki/Trabzon

شاهد أيضاً

أماكن الإقامة في طرابزون – القرى والمناطق

إن طرابزون من الأماكن السياحية المميّزة لذلك يفكر الكثير من الناس بزيارتها في اكثر من …