دليلك من مطار طرابزون وصولاً إلى الفندق

والآن بعد أن قررت السفر إلى طرابزون والاستمتاع بكل المناظر الطبيعية الخلابة فيها من غابات وبحيرات، من أوزنجول إلى دير سوميلا، عليك أن تكون واعِ بتفاصيل رحلتك بشكل أكبر، لذلك سنجيب على أشهر الأسئلة التي يمكن أن تخطر على بالك من وصولك إلى مطار طرابزون إلى وصولك للفندق الذي ستقييم فيه.

السفر إلى مطار طرابزون

هناك طريقتين للسفر إلى مطار طرابزون:

الطريقة الأولى

ستتنطلق من أحد مطارات اسطنبول إلى مطار طرابزون، وهي الطريقة الأكثر شيوعاً حيث إن أغلب السياح يزورون طرابزون بعد قضاء عدة أيام في اسطنبول ورؤية معالمها السياحية.

لكن عليك الأخذ بعين الاعتبار أن اسطنبول تعاني من الزحام في أوقات النهار، بالإضافة إلى أن مطارات تركيا قد تكون مزدحمة خصوصاً في فترة الصيف فهي الفترة التي يزداد فيها موسم السياحة، لذلك عليك الوصول إلى المطار قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات مما يعني أن عليك تخصيص وقت كافي من مكان إقامتك وصولاً للمطار، والوقت سيكون حوالي 25 دقيقة بين الإقلاع والهبوط.

لو ذهب في موسم قبل زيادة عدد السياح ستوفر على نفسك الكثير من الوقت في المطار، وإذا كانت طائرتك في الصباح الباكر قد لا تضطر إلى كل هذا الوقت للوصول للمطار.

الطريقة الثانية

هي بالحجز المباشر من مطار بلدك إلى مطار طرابزون، حيث إن مطار طرابزون مطار دولي وتوجد رحلات من السعودية وقطر إليه، وهذا خيار متاح للأشخاص المقيمين في دول مطاراتها تسافر لطرابزون، وهم مُستغنين عن فكرة السياحة في اسطنبول، أو على الأقل يريدون بدأ رحلتهم السياحية في طرابزون قبل أي مكان أخر.

دليلك من مطار طرابزون وصولاً إلى الفندق

ماذا تجد في مطار طرابزون

الآن وقد وصلت إلى مطار طرابزون، هو مطار صغير مقارنة بالمطارات الدولية العالمية، أول ما ستشعر به هو نسيم الهواء الشمالي العليل في تركيا، حيث إن الجو يختلف تماماً عن الجو في اسطنبول.

وستجد ضمن المطار كل ما تحتاجه من وسائل نقل:

الخيار الأول استئجار سيارة:

ستجد مجموعة من الشركات العالمية التي تستطيع حجزها أونلاين لو أردت (لكنها الخيار الأغلى بين خياراتك المتاحة).

الخيار الثاني أخذ تكسي

من المطار إلى ميدان طرابزون _وهو وسط مدينة طرابزون_ أو إلى المكان الذي ستقييم فيه ضمن فترتك السياحية، لكن هذا ليس خيارك الأخير.

الخيار الثالث أخذ مواصلات عامة

يمكنك لو أحببت أخذ مواصلات إلى أي منطقة ضمن مدينة طرابزون، وطبعاً الخيار سيكون لك، على كل سنتحدث بالتفصيل عن خيارات تنقلك في الفقرة التالية.

دعونا الآن نعود لداخل المطار:

للأسف من العيوب الموجودة ضمن المطار هو عدم وجود انترنت Wi-fi إلا لمستخدمي شركة talk telecom سيتاح لهم ساعة انترنت مجانية ضمن المطار، وإذا اردت انترنت أكثر يمكنك الاشتراك بإحدى الخدمات المدفوعة الموجودة ضمن المطار.

إذا كنت لا تتحدث اللغة التركية فلا تقلق لأنك ستستطيع التواصل مع الكل باللغة الإنجليزية وستجد كل القطاعات والأماكن بل وحتى المناطق خارج المطار مكتوب عليها باللغة التركية الإنجليزية.

ليس هذا فحسب بل ستجد أيضاً ضمن المطار قسم “معلومات السياحة tourism information” شرح لكل مناطق طرابزون السياحية مع وجود خريطة لطرابزون وكل مناطقها بالتركية والإنجليزية والعربية، وسيقوم الموظف بإجابة كل أسئلتك المتعلقة بالمنطقة مع تقديم الخيارات الجديدة التي قد تجعل رحلتك أكثر متعة ضمن طرابزون.

المصدر: google.com/maps

من المطار إلى الفندق (ميدان طرابزون)

والآن بعد أن خرجت من المطار، كيف ستذهب للفندق الذي قُمت بحجزه قبل السفر، وستعتمد الإجابة على مجموعة عوامل:

  • مت هو مقدار المال الذي خططت لإنفاقه على المواصلات في رحلتك
  • ماهي المنطقة التي ستذهب إليها؟ لو كنت ستذهب إلى وسط المدينة ميدان طرابزون يمكنك أخذ سيارة أجرة (تكسي) إلى الفندق وسيأخذ منك الطريق حوالي 15 دقيقة.
  • يمكنك الاتفاق مع الفندق الذي حجزت فيه لكي يرسل لك سيارة أجرة عند وصولك، بالتالي هو الخيار الأكثر راحة.

خيار أخر:

يمكنك الاعتماد على شركة “طرابزونيات” فهي تقدم لك مختلف أنواع الخدمات السياحية:

  • حجز تذاكر طيران إلى تركيا وإلى طرابزون
  • حجوزات فندقية في أفضل فنادق طرابزون (سواء في المدينة أو في المناطق الطبيعية)
  • خدمات نقل متنوعة (سيارة مع سائق، سيارة خاصة، تكسي من المطار للفندق)
  • تنسيق رحلة إلى معالم طرابزون (فردية أو جماعية)

تواصل معنا اليوم لحجز رحلتك الآن!

المصادر:

https://aviation-safety.net/database/airport/airport.php?id=TZX

https://web.archive.org/web/20100126035813/http://www.dhmi.gov.tr/home.aspx

http://www.gcmap.com/airport/TZX

شاهد أيضاً

أماكن الإقامة في طرابزون – القرى والمناطق

إن طرابزون من الأماكن السياحية المميّزة لذلك يفكر الكثير من الناس بزيارتها في اكثر من …